أحداث ومتابعاتأخبار

“الإدارة الذاتية”: جاهزون لاستقبال السوريين القادمين من لبنان

ملفات سوريا – متابعات
دعت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا، يوم الأحد، الأمم المتحدة إلى فتح ممر إنساني للسوريين المرحلين من لبنان إلى سوريا، لاستقبالهم في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

وقال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” بدران جياكرد في بيان “إننا في الإدارة الذاتية جاهزين لاستقبال أهلنا من الخارج وأبوابنا مفتوحة لكل السوريين دون تمييز كواجب إنساني واخلاقي ووطني ونريد تأدية هذا الواجب إنطلاقاً من حرصنا وإصرارنا على توفير مناخات أفضل”.

وأضاف أن “الإدارة الذاتية” جاهزة لاستقبال اللاجئين من عموم السوريين من لبنان، وننادي بضرورة أن تقوم “الأمم المتحدة بتقديم العون والضمانات ولعب دورها المسؤول من أجل فتح ممر إنساني بين لبنان وبين مناطقنا تسهيلاً لعودة اللاجئين”.

وتابع: “نحن جاهزون للإستقبال وتقديم الخدمات والعون ضمن إمكانياتنا، ونعتبر بأن هذه المعضلة قضية انسانية ولا بد من التعاون معنا لحلها”.

واعتبر أن ترحيل اللاجئين السوريين من لبنان بطرقة قسرية “غير قانوني ولا يتناسب مع قيم ومعايير وقوانين حماية اللاجئين ولابد من معالجة هذا الوضع بالسرعة القصوى، في ظل استعداداتنا وجهوزيتنا التامة لذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى