أخبارقضايا دولية

“الحرس الثوري” الإيراني يكشف عن طائرته الانتحارية “معراج 532” | فيديو

ملفات سوريا – تسنيم
كشف “الحرس الثوري” الإيراني، يوم الأحد عن طراز جديد من طائرة “معراج 532” الانتحارية، التي يبلغ مداها 450 كم، والقادرة على الطيران على ارتفاع 12 ألف قدم لمدة 3 ساعات، وضرب الأهداف المطلوبة بدقة عالية.
ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن مسؤول “منظمة الابحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي بالقوات البرية للحرس الثوري” العميد علي كوهستاني قوله إن هذه الطائرة المسيرة هي إحدى الطائرات المسيرة الانتحارية للقوات البرية للحرس الثوري والتي صممها وأنتجها الشباب المتخصصون في جهاد الاكتفاء الذاتي للقوات البرية.

وأشار إلى أن “معراج 532” الانتحارية هي طائرة مسيرة بمحرك مكبسي وبمدى أحادي الاتجاه يبلغ 450 كم. وهي قادرة على التحليق على ارتفاع 12 ألف قدم لمدة 3 ساعات، وتقلع من قاعدة مثبتة على سطح شاحنة صغيرة.
واكد ان هذه الطائرة برأسها الحربي البالغ زنته 50 كغم قادرة على إصابة الأهداف المطلوبة بدقة عالية. كما أن تصميم جسم هذه الطائرة هو من نوع الطائرات المسيرة “eazy setup”، وهذا هو سبب تقليل وقت تحضيرها من قبل المستخدم، مما يزيد من سرعة تحضيرها استخدامها.
واضاف إن عملية تطوير مجال الطائرات المسيرة في منظمة الابحاث جهاد الاكتفاء الذاتي للقوات البرية للحرس الثوري تتقدم بسرعة جيدة ، وفي المستقبل القريب ستتم إضافة طائرات مسيرة قتالية وتدريبية وانتحارية أخرى إلى الوحدات القتالية في المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى