أحداث ومتابعاتأخبار

الخارجية البريطانية تعين آن سنو بمنصب الممثل الخاص لسوريا

ملفات سوريا – متابعات
أعلنت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية تعيين آن سنو بمنصب الممثل الخاص لسوريا خلفا لجوناثان هارغريفز.

وكانت السيدة سنو التحقت بالعمل في وزارة الخارجية والتنمية سنة 2009. وقد خدمت في ماليزيا، وشغلت مناصب تتعلق بإيران والصين ومكافحة الإرهاب، وهي تشغل الآن منصب الممثل البريطاني الخاص لسوريا بعد 15 شهرا من الدراسة اللغوية لتتعلم اللغة العربية.

وقبل التحاقها بالعمل في وزارة الخارجية والتنمية، عملت في منظمة دولية معنية بحقوق الإنسان، وفي البرلمان البريطاني، وكمحللة لشؤون الشرق الأوسط في القطاع الخاص.

ومن مهمات الممثل البريطاني الخاص، قيادة الاستجابة البريطانية للأحداث المحلية والدولية المتعلقة بسوريا والمنطقة، والتواصل مع كبار الفاعلين والشركاء، وخاصة في المعارضة السورية. ولدى توليها لمنصبها الجديد، قالت الممثلة البريطانية الخاصة لسوريا، آن سنو:
“يسعدني أن أتولّى هذا الدور في وقت حيوي، رغم أنه صعب، بالنسبة لسوريا التي دخلت عامها الثالث عشر من الصراع. لا تزال سوريا تواجه كارثة إنسانية بينما ينهكها الظلم وعدم الاستقرار”.

وأضافت: “المملكة المتحدة لن تتخلى عن سوريا. ومعوناتنا الإنسانية وغيرها من المساعدات للشعب السوري قد تجاوزت 3.8 مليار جنيه إسترليني حتى الآن، وذلك يجعل المملكة المتحدة ثالث أكبر مانح بشكل ثنائي استجابة للأزمة في سوريا؛ ويمثل أكبر استجابة على الإطلاق من المملكة المتحدة لأزمة إنسانية بعينها”.

وأكدت: “وسوف نظل ناشطين في دعمنا لجهود الأمم المتحدة، إلى جانب الدفع تجاه محاسبة النظام وداعميه عن الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب السوري. وإنني أتطلع إلى العمل مع السوريين وجميع شركائنا في المنطقة وعلى الصعيد العالمي في جميع تلك المسائل.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى