أحداث ومتابعات

الخزانة الأمريكية تعلن حزمة عقوبات “قيصر” الرابعة على “نظام الأسد”

(متابعات)

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، فرضها عقوبات جديدة على عدد من الأفراد والمؤسسات السورية، بالإضافة إلى كيان عسكري مدعوم روسياً.

وقالت الوزارة في بيان، إنَّ العقوبات تشمل 6 أفراد من بينها قائد الفرقة الخامسة في الجيش السوري ميلاد جديد بسبب دوره في عرقلة ومنع وقف إطلاق النار في البلاد، ونسرين ورنا إبراهيم شقيقتي الواجهة الاقتصادية الجديدة لعائلة الأسد، و13 كيانا ومؤسسة.

وأشار البيان أيضاً إلى إن “عائلة إبراهيم تعمل على تمتين قبضة الأسد وزوجته على مفاصل الاقتصاد في وقت يواجه الشعب السوري خطر المجاعة”، مضيفةً أن “العقوبات على المسؤولين السوريين لن تتوقف قبل أن يتخذ النظام خطوات لإنهاء حملته على الشعب السوري وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254”.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في تغريدة على تويتر إن العقوبات استهدفت “قادة الأسد العسكريين والحكوميين ورجال الأعمال الفاسدين، فضلا عن الشركات المستفيدة من الصراع السوري”.


وكانت وزارة الخزانة الأميركية قالت خلال شهر آب (أغسطس) الماضي إن ياسر إبراهيم “قام عبر استخدام شبكاته في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه، بإبرام صفقات فاسدة تثري الأسد، بينما يموت السوريون من نقص الغذاء والدواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى