قضايا دولية

الملك سلمان: يجب وصول اللقاحات بشكل عادل لمحاربة جائحة كوفيد-19

(متابعات)

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته الافتتاحية لقمة قادة مجموعة العشرين التى ترأسها السعودية اليوم السبت، إنه ينبغي عليهم العمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول للقاحات بشكل عادل وبتكلفة ميسورة لتوفيرها لكافة الشعوب إلى جانب أدوات أخرى لمحاربة جائحة كوفيد-19.

وأضاف خلال افتتاح القمة أنَّ هذا العام كان استثنائيا وجائحة كورونا شكلت صدمة غير مسبوقة ألحقت بالعالم خسائر اقتصادية واجتماعية، ويجب بذل قصارى الجهد لتجاوز هذه الأزمة من خلال التعاون الدولي.

وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى أن المملكة قدمت الدعم الطارئ للدول النامية بما يشمل مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين للدول منخفضة الدخل، وأكد على ضرورة الاستمرار في دعم الاقتصاد العالمي وإعادة فتح اقتصاداتنا وحدود دولنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد.

وشدد على ضرورة التأهب بشكل أفضل للأوبئة المستقبلية، ومعالجة مواطن الضعف التي ظهرت في هذه الأزمة مع العمل على حماية الأرواح وسبل العيش.

كما أكد على أهمية تقديم الدعم للدول النامية بشكل منسق للحفاظ على التقدم التنموي المحرز على مر العقود الماضية ووضع اللبنات الأساسية للنمو بشكل قوي ومستدام وشامل، من خلال إتاحة الفرص للجميع وخاصة للمرأة والشباب لتعزيز دورهم في المجتمع وفي سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى