قضايا دولية

“بايدن” يستنسخ فريق “أوباما” ضمن معاونيه

(متابعات)

عين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” اليوم (الثلاثاء) مجموعة من خريجي إدارة الرئيس الأسبق “باراك أوباما”، في دلالة واضحة على انتهاجه طريقا مغايرا لسياسة الرئيس النتهية ولايته “دونالد ترامب”، والعودة للمشاركة الأمريكية على النطاق العالمي.

وفي السياق تعين “جايك ساليفان” مستشارا للأمن القومي، و”أفريل هينز” رئيسة للاستخبارات الوطنية، و”أليخاندرو ماريوكاس” وزيرا للأمن الداخلي، فيما يعتزم “بايدن” تعيين “أنتوني بلينكين” وزيرا للخارجية و”جون كيري” مبعوثا رئاسيا لشؤون المناخ، و”جانيت يلين” وزيرة للخزانة، و”ليندا توماس جرينفيلد” سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وتدوالت وسائل الإعلام تعيين “بايدن” الناشطة الديمقراطية ريما دودين، وهي من أصول فلسطينية، في منصب نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية في الإدارة الجديدة.

وكان “ترامب” أعلن في وقت سابق اليوم البدء باتخاذ البروتوكولات اللازمة لانتقال السلطة إلى إدارة الرئيس المنتخب “جو بايدن” متعهدا بـ”مواصلة القتال”، حيث كتب على “تويتر”: “سنقاتل، وأعتقد أننا سننتصر، ومع ذلك، ومن أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء ذاته”.

بدوره  أعلن المدير التنفيذي لفريق انتقال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، أن قرار إدارة الخدمات العامة خطوة ضرورية لبدء معالجة التحديات.

وفي السياق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه مستعد للعمل مع أي رئيس أميركي، لكنه لا يزال غير مستعد للاعتراف بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى