أحداث ومتابعات

برلماني سوري يتهم أمريكا باستهداف الشعب السوري

(متابعات)

زعم عضو مجلس الشعب السوري، مصعب الحلبي، أن “العقوبات الأمريكية الأخيرة والسابقة تؤثر بشكل فاعل على السوريين خاصة في جوانب الطاقة والاقتصاد وكأنه عقاب للمواطن الذي يدافع عن سيادته وأرضه”.

وقال الحلبي إن “الإدارة الأمريكية بفرض عقوباتها على البنك المركزي إنما تعاقب الشعب السوري وتؤثر على المواد الأساسية التي ترغب الدولة السورية باستيرادها في ظروف استثنائية بما يمر على العالم من جائحة كورونا، ولكن الإدارة الأمريكية لم تستطع على مدار عشر سنوات أن تثني الحكومة السورية عن قرارها الوطني والحر”.

وأضاف نقلاً عن وكالة سبوتنيك الروسية أنَّ سوريا ترحب بالمفاوضات منذ اللحظة الأولى وحضرت كل لقاءات جنيف وقالت إنها ترفض التدخل الخارجي في عمل اللجنة الدستورية وأعطت كل التصريحات للوفد “الوطني” للنظر في الدستور وتعديل أي مادة بالعودة للشعب السوري من خلال الاستفتاء لكن الغرب وأمريكا غير جادين في إنهاء هذه الحرب.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم أمس (الثلاثاء) عقوبات على 7 أفراد و10 كيانات سورية منها البنك المركزي السوري، ضمن سلسلة قيود فرضتها واشنطن على سوريا هذا العام، بهدف التضييق على النظام السوري وداعميه ودفعه للانقياد للعملية السياسية، ولا تمس الشعب السوري بشكل نهائي.

وسبق أن قال “جويل رايبورن” يوم 26 آب (أغسطس) الماضي، إن “عقوبات قيصر وتبعاتها جزء هام من الضغوط على الحكومة السورية لوقف حربها على الشعب السوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى