قضايا دولية

تحرشات “أرمينية” باتجاه “أذربيجان”.. والأخيرة ترد

متابعات (وكالات)

 وصف رئيسُ البرلمان التركي “مصطفى شنطوب” اليوم (الأحد) دولة “أرمينيا” بـ”الإرهابية، بسبب تهديدها أمن أذربيجان والمنطقة بأكملها، عقب هجومٍ أرميني على مواقع بأذربيجان.

وكتب “شنطوب” في تغريدة عبر حسابه على”تويتر”: إن “تركيا ستواصلُ الوقوف إلى جانب أذربيجان بكل قوتِها”، مؤكدا أن الهجماتِ الأرمينية الأخيرة ضد المدنيين، أظهرت أن أرمينيا دولةٌ إرهابية تشكل تهديداً لأمن أذربيجان والمنطقة بأكملها، وهي مسؤولة عن عواقب ذلك”.

تأتي هذه التصريحات على خلفية اندلاع  اشتباكات اليوم (الأحد) على خطِ الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، حيث ذكرت وزارةُ الدفاع الأذربيجانية في بيان أن الجيشَ الأرميني بدأ عمليةَ استفزازٍ واسعة النطاق في ساعات الصباح الأولى، عبر إطلاق النيران بالأسلحة الخفيفة والثقيلةِ ضد مواقع أذربيجانية عسكرية ومدنية، ما أدى إلى وقوعِ خسائر في الأرواح بين المدنيين، بجانب إلحاقِ دمارٍ كبير في البنية التحتية المدنية.

وأكدت الوزارةُ أن الجيشَ الأذربيجاني أطلق هجوما معاكسا على طول خط الجبهةِ للرد على الهجوم الأرميني، مبينة أن الجيشَ الأرميني أسقطَ مروحية عسكريةً أذربيجانية قرب موقع “ترتر” بالمنطقة، مع نجاةِ طاقمِ المروحية، بالإضافة لتحرير 6 قرى من قبضة القوات الأرمينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى