أحداث ومتابعات

تركيا تجاور الجيش السوري جنوب إدلب

أحمد إبراهيم (إدلب)

كثفت القوات التركية من تحركاتها جنوب إدلب، لإنشاء نقطة عسكرية جديدة لها هناك، وذلك من خلال عمليات الاستطلاع في عدة مواقع، بحثا عن نقطة استراتيجية قريبة من خطوط التماس مع الجيش السوري جنوب إدلب.

وقال مراسل “ملفات سوريا” إنَّ جرافات عسكرية تركية تعمل على تحصين وإعداد قمة تل بلدة قوقفين أقصى جنوب غرب جبل الزاوية جنوب إدلب، لتكون نقطة عسكرية جديدة، بعد توجه اكثر من 25 آلية عسكرية متنوعة منذ صباح اليوم، إلى البلدة التي تبعد عن مناطق سيطرة الجيش السوري ما يقارب الـ 7كم.

وتتمتع التلة التي أقيمت عليها النقطة بارتفاعها 800 متر عن سطح البحر، ما يعطيها أهمية استراتيجية، تكشف من خلالها سهل الغاب بشكل كامل، بالإضافة إلى أماكن تمركز الجيش السوري في جبل شحشبو.

وإنشاء هذه النقطة يأتي بعد يوم من دخول رتل عسكري تركي مكون من عدة مدرعات حاملة للعناصر إلى بلدة قوقفين، عملوا على استطلاع المكان وتخطيط إنشاء النقطة وقد رافقهم عناصر من الفصائل المسلحة.

وبحسب مصدر عسكري لـ “ملفات سوريا” فإن القوات التركية من المحتمل أن تنشئ نقاط جديدة جنوب إدلب، بعد قيامها بعمليات استطلاع ميداني في المنطقة.
وكانت ملفات سوريا نشرت في 14 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، أنباء عن نية تركيا إنشاء نقطة عسكرية جديدة جنوب إدلب، بعد التعزيزات العسكرية الضخمة التي وصلت إلى المنطقة، والمؤلفة من معدات وأدوات لوجستية بالإضافة إلى مدافع مجنزرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى