أخبارقضايا دولية

تركيا تستدعي السفير الأمريكي بأنقرة لتوضيح أسباب زيارة الجنرال ميلي لسوريا

أعلنت الخارجية التركية، اليوم الإثنين استدعائها للسفير الأمريكي في أنقرة لتوضيح أسباب زيارة رئيس الأركان الأمريكية مارك ميلي إلى شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إنه جرى استدعاء جيف فليك إلى الوزارة، وتم طلب توضيح منه حول زيارة ميلي لشمال شرقي سوريا التي أجراها في 4 آذار الجاري.

ويأتي هذا بعد يوم من إدانة وزارة خارجية النظام السوري في بيان، الزيارة التي قام بها رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي إلى قاعدة عسكرية أميركية شمال شرقي سوريا، واصفةً الزيارة “غير شرعية”

ولا تنفي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني “PKK” في صفوفها، حيث اعترف مظلوم عبدي بوجود شخصيات غير سورية مدربة من قبل “PKK” في شمال شرقي سوريا، وأعرب عن رغبته بخفض التصعيد مع تركيا بوساطة أمريكية.

وتعتبر تركيا “وحدات حماية الشعب” – المكون الأساسي لـ “قسد” – جماعة إرهابية، لا تنفصل عن “حزب العمال الكردستاني”، الذي يشن تمرداً في تركيا منذ عام 1984، كما تم تصنيفها على أنها منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويوم السبت زار رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، بشكل مفاجئ إحدى القواعد الأمريكية في شمال شرقي سوريا، لتقييم مهمة محاربة تنظيم “الدولة” ومراجعة إجراءات حماية القوات الأمريكية من أي هجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى