قضايا دولية

تنظيم “متشدد” تونسي يتبنى هجوم نيس بفرنسا

(وكالات)

أعلنت وسائل إعلام محلية أن تونس تحقق في وجود تنظيم يدعى “المهدي بالجنوب التونسي” تبنى هجوم نيس في فرنسا، يوم أمس وادى بحياة ثلاث أشخاص.

وقالت وكالة “تونس أفريقيا” للأنباء إن “تونس فتحت تحقيقا للتحري في حقيقة ومصداقية وجود تنظيم يدعى “المهدي بالجنوب التونسي” تبنى هجوم وقع في مدينة نيس الفرنسية يوم الخميس”.

ونقلت الوكالة عن القاضي محسن الدالي قوله إن “التحقيق بدأ بعد رصد تدوينة على وسائل التواصل الاجتماعي تشير الى تبني العملية”.

وصرح الدالي لوكالة “رويترز”، أن “الملف القضائي يشير إلى توقيف المشتبه به في هجوم نيس قبل أربع سنوات، وتحديدا عام 2016، بسبب عنف في المنطقة التي يقطن بها عندما كان قاصرا.

وقتل 3 أشخاص خلال هجوم “إرهابي” قام به مهاجم “راديكالي” قرب كنيسة نوتردام في مدينة نيس، يوم أمس (الخميس) وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاما كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد تم قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاما، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

وسبق أن ذكرت الشرطة الفرنسية مساء أمس الخميس القبض على رجل يشتبه بصلته بمنفذ الهجوم، وقال مصدر قضائي بأن الرجل المحتجز كان على اتصال بمنفذ الهجوم في اليوم السابق للأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى