قضايا دولية

ثلاثة قتلى بهجوم بالسلاح الأبيض في مدينة نيس الفرنسية

(متابعات)

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات آخرين في هجوم بسكين وقع صباح اليوم (الخميس) بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر من الشرطة الفرنسية قولها إنها “أوقفت منفذ الهجوم”، فيما قررت نيابة مكافحة الإرهاب فتح تحقيق في “قتل” و”محاولة قتل” بعد الهجوم.

وقال عمدة مدينة نيس الفرنسية، كريستيان إستروزي، في تغريدة على حسابه في “تويتر” إن كل شيء يشير إلى “هجوم إرهابي في قلب كنيسة نوتردام”، في حين ناشد وزير الداخلية المواطنين تجنب المنطقة الواقعة وسط مدينة الريفييرا الفرنسية.

وبحسب تقارير أمنية فرنسية، أن الهجوم وقع حوالى الساعة التاسعة بتوقيت فرنسا 8 بتوقيت “غرينيتش” بالقرب من كنيسة نوتردام في نيس.

ويأتي الهجوم اليوم بعد أيام من هجوم مماثل استهدف معلما فرنسيا، يدعى “صمويل باتي” على يد “متطرف” من أصل شيشاني، بعد أن أساء داخل أحد المدارس لصور النبي محمد (ص).

وسبق أن صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم 2 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، أن “الإسلام دين يمر اليوم بأزمة في جميع أنحاء العالم، ولا نراها في بلادنا فقط”، مشدداً على كونها “أزمة عميقة مرتبطة بالتوترات بين الأصولية والمشاريع الدينية والسياسية التي… تؤدي إلى تصلب شديد للغاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى