أحداث ومتابعات

“جهاديون” يهاجمون مقراً لـ “تحرير الشام” غرب حلب

أحمد إبراهيم (إدلب)

تعرض مقر تابع لهيئة تحرير الشام لهجوم خلال ساعات الليل من قبل مجهولين شمال ادلب، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بينها وبين أحد المطلوبين لها والمدعوم من تنظيمات جهادية في بلدة تلعادة غرب حلب.

وفي التفاصيل قتل عنصر تابع لهيئة تحرير الشام ينحدر من بلدة حران شرق معرة النعمان داخل أحد مقرات الهيئة في المنطقة الواقعة بين مدينة معرة مصرين وبلدة رام حمدان شمال إدلب، بعد هجوم شنه مجهولون مع ساعات الفجر الأولى، وتلا ذلك استنفار في المنطقة ورصد طرقاتها من قبل عناصر تابعين للهيئة.

بالتزامن اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة بين قوة أمنية تابعة لتحرير الشام وبين مجموعة من المسلحين في منطقة تلعادة غرب مدينة حلب، ونتج عن الاشتباكات مقتل عنصر وتفجير آخر لنفسه بعد تمكن عناصر تحرير الشام من محاصرتهما داخل بناء كانا يتحصنان به.

وبحسب مصادر لـ “ملفات سوريا”، فإن الاشتباكات جاءت على خلفية ملاحقة تحرير الشام للمدعو قتيبة البرشة أحد المطلوبين لها، والذي سبق أن فر من سجن إدلب المركزي بعد أحد الغارات الروسية التي استهدفته، وكان البرشة ولمدة عامين أحد عناصر تحرير الشام قبل أن ينشق عنها ويبني علاقات مع تنظيمات جهادية وتنظيم “داعش”، كما وتتهم “تحرير الشام” البرشة ملفات فساد واختطاف مقابل المال.

وما يؤكد دعم “البرشة” من قبل تنظيمات جهادية هو المعارك الشرسة التي تواجه عناصر الهيئة في المنطقة وعدم تمكنها من حسم الموقف بسرعة، وهذه ليست المرة الأولى التي تدور فيها اشتباكات في المنطقة التي ينتشر بها عدة مخيمات وهي منطقة جبلية وعرة مناسبة للتحصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى