قضايا دولية

صحيفة أمريكية: “ترامب” متهرب ضريبياً

(متابعات)

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأحد، أنَّ الرئيس دونالد ترامب تهرب من دفع الضرائب خلال الأعوام العشر الماضية لهيئة الضرائب الفيدرالية، وأشارت إلى أن هذه الأرقام مستندة إلى بيانات الإقرار الضريبي التي حصلت عليها على مدى عقدين.

وقالت الصحيفة إن “ترامب” لم يدفع سوى “750” دولارًا من ضرائب الدخل الفيدرالية في العام الذي ترشح فيه للرئاسة وفي عامه الأول في البيت الأبيض، وأنه الرئيس الوحيد في العصر الحديث الذي لم يعلن عن أرباحه، ولم يدفع ضرائب الدخل الفيدرالية خلال العشر أو الـ 15 سنة الماضية.

وتوضح الإقرارات الضريبية أيضًا كيف أن “ترامب” دفع فقط “750” دولارا بينما شخص من الطبقة الوسطى يمكن أن يدفع أكثر منه بكثير حيث إنَّ متوسط ​​الإقرار الضريبي خلال عام 2017 كان يقارب الـ 12200 دولار أي حوالي 16 ضعف ما دفعه الرئيس.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، يوم أمس الأحد، بأن تلك “أخبار كاذبة” وأكد أنه يدفع الضرائب، وأنه سيكشف عنها بالكامل.

ورفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الماضي، التعهد بنقل سلمي للسلطة في حال خسارته في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس كل من دونالد ترامب وجو بايدن عليها، والتي ستبدأ في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى