أحداث ومتابعات

طائرات إسرائيلية فوق القنيطرة ولبنان!

(متابعات)

أفادت مصادر إعلامية من الحدود السورية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أنَّ دوريات مكثفة لآليات قوات الأمم المتحدة “الأندوف”، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء.

وقالت المصادر إنَّ الطيران الإسرائيلي كثف من تحليقه فوق مناطق في محافظة القنيطرة بالتزامن مع تسيير دوريات مكثفة لآليات تتبع للأمم المتحدة.

يأتي هذا مع نشر الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أنَّ الأراضي اللبنانية، شهدت اليوم، تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الإسرائيلية، على علو متوسط ومنخفض، حيث نفذت القوات الجوية الإسرائيلية غارات وهمية فوق عدة مناطق.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق أجواء مدن الجنوب اللبناني، واستمر تحليقه من مدينة النبطية وصولا إلى منطقة إقليم التفاح، وتابع التحليق مجرى نهر الليطاني، وسجلت العاصمة بيروت، وضواحيها تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي.

كما شهدت أجواء المدينة الساحلية، صيدا، وشرقها، تحليقا للطيران الإسرائيلي على ارتفاع متوسط.

وشوهدت الطائرات الحربية الإسرائيلية فوق قضاء جبيل، حيث حلقت بشكل مكثف وعلى علو متوسط في أجواء بلدة المتن، وفوق أعالي كسروان، فيما سجلت المناطق الحدودية، تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي، على ارتفاع منخفض جدا، فوق مناطق حاصبيا والعرقوب، وصولا إلى مرتفعات جبل الشيخ، والجولان السوري.

يأتي هذا التصعيد بعد يوم من زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى الحدود الشمالية لإسرائيل في الجولان، وتأكيده على الاستمرار بالعمل ضد تموضع إيران في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى