أحداث ومتابعاتالأخبار

طائرات روسية تستهدف معسكرات “هتش”

أحمد إبراهيم (إدلب)
شنت مقاتلات حربية روسية ظهر اليوم (الجمعة) غارات جوية على مناطق عسكرية لهيئة تحرير الشام في محافظة إدلب، فيما استهدف الجيش السوري صباح اليوم مناطق أخرى جنوب المحافظة بعشرات القذائف المدفعية.
وأكد مراسل “ملفات سوريا” أن الاستهداف الجوي سبقه تحليق متواصل لطيران الاستطلاع الروسي في مختلف أنحاء المحافظة، واستهدف معسكرا تدريبيا لهيئة تحرير الشام في منطقة الأحراش بالقرب من مخيم المزار  للنازحين في المنطقة، بالتزامن مع خروج مظاهرات بعد صلاة الجمعة في مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة.
وكانت قوات النظام استهدفت منطقة البارة وكنصفرة وكفرعويد وقرى آخرى جنوب إدلب بأكثر من 40 قذيفة مدفعية وقذيفة هاون دون أن تسجل إصابات.
في غضون ذلك، نظم مدنيون وقفة احتجاجية بالقرب من سواتر النقطة التركية في معسكر المسطومة جنوب إدلب تحت شعار طوفان العودة، وأكد “غياث العلي” أحد المشاركين أن هدف الوقفة تذكير ومطالبة الجانب التركي بضمان العودة الآمنة للمدنيين إلى بلداتهم التي هجروا منها.
وعلى الرغم من اتفاق الهدنة الموقع بين الجانبين الروسي والتركي في محافظة إدلب، إلا أن الجيش السوري والطائرات الروسية يواصلان استهدافهما لمواقع متفرقة في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى