أحداث ومتابعات

طائرات مسيرة “مجهولة” تستهدف “حراقات النفط” شرق حلب

(متابعات)

أفادت مصادر محلية من ريف حلب الشرقي، بوقوع سلسلة انفجارات مساء أمس (الأحد) في قرية “ترحين” التابعة لمنطقة “الباب”، والتي تخضع لسيطرة الجيش الوطني المدعوم من تركيا.

وأوضحت المصادر بأن الانفجارات نجمت عن قيام طائرات مسيّرة مجهولة الهوية، بتنفيذ ثلاث غارات متتالية، استهدفت مواقع تكرير النفط “الحرّاقات” على أطراف قرية “ترحين”.

كما أشارت المصادر إلى أن الطائرات المسيّرة حلّقت فوق قرية “ترحين” على علو منخفض لوقت قصير قبل أن تتوجه مباشرة باتجاه مواقع “الحراقات”، وتستهدفها بعدد من القنابل التي كانت تحملها ما أدى إلى حدوث انفجارات عنيفة سمع دويها في المنطقة.

وقالت مصادر “سبوتنيك” بأن “الغارات تسببت بوقوع أضرار مادية كبيرة، وأتت على رقعة واسعة من الحراقات بشكل كامل، كما أسفرت عن اندلاع عدة حرائق متفرقة، إلا أنها لم تسفر عن وقوع أي قتلى أو جرحى”.

وتشهد مواقع تكرير النفط البدائية في ريف حلب الشرقي بين الحين والآخر، استهدافات عبر الطائرات المسيرة بشكل خاص، حيث كانت شهدت المنطقة ذاتها في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، استهدافات مماثلة أدت حينها إلى وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين إلى جانب أضرار مادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى