أحداث ومتابعات

قصف إسرائيلي يخلف قتلى وجرحى للمليشيات الإيرانية في دير الزور

(متابعات)

قتل عدد من عناصر الجيش السوري والميليشيات الإيرانية وجرح آخرون، فجر اليوم (الأربعاء) بقصف جوي استهدف مدينتي دير الزور والبوكمال.

وقالت مصادر محلية إنَّ طائرات يعتقد أنها إسرائيلية استهدفت كلاً من مستودعات عياش في مطار ديرالزور العسكري وجنوب غرب المطار، ومحيط كلية التربية في حي العمال وسط المدينة بالإضافة إلى منطقة الحزام الأخضر، وبادية القورية قرب مزار “عين علي” شرق المدينة.

وتتخذ الميليشيات الإيرانية من مبنى كلية التربية وسط المدينة مقراً لها حيث يتواجد هناك ما يقارب الـ 200 عنصر غالبيتهم من الجنسية العراقية مع بعض العناصر الإيرانية والسورية، ويتواجد داخله مستودعاً للأسلحة والذخيرة القادمة من إيران باتجاه العراق.

وأضافت مصادر أخرى من مدينة البوكمال جنوب مدينة دير الزور أنَّ قصفاً جوياً مماثلاً استهدف حواجز ومواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية هناك.

وأشارت المصادر إلى سقوط خمسة قتلى من الجيش السوري والمليشيات الإيرانية وأنَّ سيارات الإسعاف استنفرت في المدينتين لنقل القتلى والجرحى إلى المشافي.

من جانبها نقلت وكالة سانا الحكومية عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة 1،10 من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال ، ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان”

وسبق أن تطرق موقع “ملفات سوريا” في تقرير مفصل عن المناطق التي تتواجد فيها الميليشيات الإيرانية داخل مدينة دير الزور وكيف أنَّ إيران استحوذت على العديد من المقرات والمواقع في المدينة لتخضعها لسيطرتها في ظل هشاشة النظام السوري وعجزه عن تعزيز منظومته الأمنية هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى