أحداث ومتابعات

الأسد: روسيا ستجبر العالم على تطبيق القانون الدولي

(متابعات)

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقاء أجراه مع قناة “زيفزدا” الروسية أنَّ أهمية تواجد القواعد العسكرية الروسية على أراضي بلاده، تكمن في ضمان الأمن والاستقرار بسوريا ومحاربة “الإرهاب العالمي”، على حد وصفه.

وزعم “الأسد” أنَّ سوريا بمساعدة روسيا يعملان على تحقيق الأمن والاستقرار، وأنه بعد القضاء على “الإرهاب” وفقاً لقوله، هناك دور آخر ستلعبه روسيا على الصعيد الدولي من خلال حث المجتمع الدولي والدول المختلفة على تطبيق القانون الدولي، مشيراً إلى أن “هناك خللا بين القوى في نظام العلاقات الدولية الحالي ويجب على روسيا إعادة التوازن المفقود”.

وأضاف “الأسد” أنَّ “التواجد الروسي هو لضمان الأمن وجعل النظام العالمي أكثر عدلا وتوازنا، بالطبع، إذا تخلى الغرب عن سياسته العدوانية المتمثلة باستخدام قوته العسكرية لخلق مشاكل في العالم، فربما لن تحتاج روسيا أيضًا إلى مثل هذه السياسة، لكن العالم اليوم بحاجة إلى التوازن الذي ذكرته”.

الجدير بالذكر أنَّ روسيا تتواجد عسكرياً في سوريا منذ خمس سنوات، وشاركت في الكثير من المجازر بين المدنيين من خلال عملها على تجريب العديد من الأسلحة شديدة الانفجار داخل المدن السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى