أحداث ومتابعات

“الإدارة” تسمح بعودة مهجرين إلى ديارهم في عين العرب

أحمد علي (الحسكة)

سمحت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الإثنين بعودة كل من انضم إلى الفصائل المدعومة من تركيا إلى قراهم في بلدة الشيوخ قرب عين العرب (كوباني) وتسوية أوضاعهم، في إطار ما أسمته، مساعي “لخلق أرضية للسلام وانهاء الصراع بين المكونات الموجودة في المنطقة وفتح باب الحوار مع كافة الجهات”.

وأتى القرار بعد وساطات من قبل شيوخ ووجهاء العشائر العربية في شمال وشرق سوريا وتكفلهم بمن سيسمح لهم بالعودة، وهذا القرار “يُستثني منه من تلطخت يده بالدماء” بحسب بيان أصدر من قبل وجهاء وشيوخ عشائر بلدة الشيوخ.

عبدالرزاق أحمد أحد وجهاء العشائر يقرأ بيان أمام عدد من الوجهاء من بلدة الشيوخ في منبج (خاص)

وقال عبدالرزاق أحمد أحد وجهاء العشائر في بيان أمام عدد من وجهاء من بلدة الشيوخ في منبج “بجهود أهالي الشيوخ وريفها وبالتعاون مع الإدارة المدنية والعسكرية تمت عودة أهالي منطقة الشيوخ وريفها إلى مناطقهم وقبول تسوية أوضاعهم”.

وتعليقاً على هذا القرار أكد مصدر من مجلس سوريا الديمقراطية فضل عدم كشف اسمه لـ “ملفات سوريا” أن هذا القرار يأتي بعد أن أثمرت جهود المجلس سابقاً لإصدار الإدارة الذاتية قرار العفو العام عن المعتقلين السوريين من عناصر داعش والإفراج عن المئات منهم، بالإضافة إلى قرار إخلاء مخيم الهول من العوائل السورية الراغبة في الخروج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى