أحداث ومتابعات

“الثوري الإيراني” يعتقل 17 شاباً في دير الزور .. والتهم جاهزة

(متابعات)

شن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس (الجمعة) حملة دهم واعتقال طالت شباناً من ريف دير الزور الغربي، بتهمة التواصل مع التحالف الدولي.

ونقل موقع “الحال” عن مراسله قوله إن “حملة الاعتقالات طالت27 شاباً من قرى المسرب والتبني وعياش بتهمة إعطاء إحداثيات مواقع الميليشيات المذكورة للتحالف الدولي”.

وأضاف أنه تم نقل المعتقلين إلى سجن الحرس الثوري داخل “منجم الملح” للتحقيق معهم، وسط حالة توتر بين أوساط الأهالي في المنطقة، على خلفية اعتقال أبنائهم بدون أدلة واضحة.

وأكد أنها ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها الميليشيات الإيرانيّة شباناً من المنطقة، بتهمة التواصل مع جهات خارجية معادية لهم وفق زعمهم، حيث كان آخرها اعتقال خمسة رجال من قرية الخريطة أواخر الشهر الفائت لذات السبب السابق، إلا أنها أطلقت سراحهم بعد أربعة أيام بوساطة وجهاء من المنطقة.

وسبق أن اعتقلت “المخابرات الجوية”، في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت، طالبة هندسة زراعية بالقرب من مطار دير الزور العسكري بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وتزامنت حملة الاعتقال، مع استنفار عام لجميع المليشيات الإيرانية ضمن عموم مناطق نفوذها بمحافظة دير الزور، حيث استقدمت ميليشيا “الحرس الثوري” تعزيزات عسكرية لها من مناطقها في مدينة تدمر وريف حمص الشرقي، نحو ريفي ديرالزور الغربي والشرقي وقامت بتعزيز نقاطها وحواجزها في كافة القرى والبلدات الموجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى