أخبارغير مصنف

نجم ريال مدريد مسعود أوزيل يعتزل كرة القدم

ملفات سوريا – متابعات

أعلن اللاعب الألماني من أصول تركية مسعود أوزيل، نجم ريال مدريد وآرسنال الأسبق، اعتزاله رسمياً عالم كرة القدم بعمر 34 عاماً، مبرراً ذلك بسبب الإصابات المتكررة الأخيرة.

وقال مسعود أوزيل في رسالة مطولة عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الأربعاء “بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي عالم كرة القدم الاحترافية”.

وتابع: “لقد حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترف منذ ما يقرب من 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة، لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، تعرضت لبعض الإصابات، والأمر أصبح أوضح أكثر فأكثر بأنه قد حان لترك هذه المرحلة والاعتزال”.

وأضاف: “أود أن أشكر أنديتي السابقة، شالكه، فيردر بريمن، ريال مدريد، آرسنال، فنر بخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء، يجب أن أتوجه بشكر خاص إلى أفراد عائلتي وأصدقائي المقربين. لقد كانوا جزءاً من رحلتي منذ اليوم الأول، قدموا لي الكثير من الحب والدعم، خلال الأوقات الجيدة والصعبة، شكراً لجميع المعجبين الذين أظهروا لي الكثير من الحب بغض النظر عن الظروف وعن النادي الذي كنت أمثله”.

مسعود أوزيل:

ولد أوزيل في مدينة جيلسنكرشن الألمانية لأسرة تركية مهاجرة، ورغم ذلك فإنه يتحدث التركية بطلاقة، ومتزوج من عارضة الأزياء التركية أميني جولشي منذ العام 2019.

ولعب أوزيل 645 مباراة طوال مسيرته الاحترافية مع الأندية، سجل فيها 114 هدفاً وصنع 222 لآخرين.

وحصد ألقاب الدوري والكأس والسوبر مرة واحدة مع ريال مدريد، كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال أربع مرات والدرع الخيرية مرتين.

وفاز بلقب كأس ألمانيا مع فيردر بريمن في 2009.

ومع منتخب ألمانيا، فاز أوزيل بلقب كأس العالم 2014، ويورو تحت سن 21 عاماً، إلى جانب فوزه بجائزة لاعب العام في ألمانيا 2014.

ولعب 92 مباراة بقميص ألمانيا، سجل خلالها 23 هدفاً وصنع 40.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى