أحداث ومتابعات

“برلماني سوري”: من يسن القوانين في سوريا “قيصر داخلي”

متابعات (دمشق)

تعالت الأصوات داخل قبة البرلمان السوري، واصفين من يسن القرارات في سوريا، بـ “القيصر الداخلي”، في إشارة إلى عقوبات “قيصر” التي استهدفت فيها الولايات المتحدة الأمريكية يوم 17 حزيران (يونيو) الماضي، النظام في سوريا.

ودعا عضو مجلس الشعب أحمد الكزبري، في تصريحات لصحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة السورية، إلى إعادة النظر في العديد من القرارات الحكومية الخاطئة مثل، فتح الحساب المصرفي أثناء بيع العقار، وقرار تصريف الـ100 دولار، الذي رغم أنه يوجد فيه شبهة مخالفة للدستور، إلا أنه على الأقل يجب أن يتم استثناء المهجّرين القادمين من الخارج، والسوري المقيم في الداخل إذا كان سفره لا يتجاوز 15 يوماً.

وأضاف الكزبري أن الاقتصاد السوري يعاني من حصار وعقوبات جائرة، وآخرها قانون “قيصر” الأميركي، لكن أرجو من الحكومة الحالية إلغاء “القيصر الداخلي” الذي نضعه في أيدينا.

واعتبر النائب، بطرس مرجانة، أن إلزام المواطنين القادمين للبلاد بتصريف الـ “100 دولار” على الحدود قبل دخولهم البلاد يخالف الدستور الذي نصّ بأنه لا يجوز إبعاد المواطن عن وطنه ومنعه من العودة، مطالباً بإلغاء هذا القرار لما يسببه من عبء على من تضطره الظروف للسفر خارج الوطن ومن ثم العودة إليه في ظل تدني المستوى المعيشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى