أحداث ومتابعات

بعد إيران .. المقداد في روسيا لمناقشة الحل السياسي

(متابعات)

ذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيناقش الوضع في سوريا مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يوم 17 كانون الأول (ديسمبر) الجاري في موسكو.

وقالت الخارجية في بيان: “يجري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في 17 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، محادثات مع فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، الذي يصل إلى موسكو في زيارة عمل”.

وذكر البيان، “خلال تبادل شامل لوجهات النظر حول قضايا الساعة في جدول الأعمال الدولي والإقليمي، سيتم إيلاء الاهتمام الرئيسي للوضع في سوريا وآفاق تطوره، بما في ذلك تعزيز تسوية سياسية شاملة للأزمة بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، ومشاكل إعادة الإعمار بعد الصراع في البلاد والمساعدة في عملية عودة اللاجئين السوريين”.

وختم البيان، “كما ستتم مناقشة القضايا الموضوعية المتعلقة بزيادة تعزيز التعاون الروسي السوري متعدد الأوجه بالتفصيل”.

وسبق أن استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية قدري جميل

حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة تطورات الوضع في سوريا بشكل معمق، والتأكيد على أهمية تسريع عملية التسوية السياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وذكر مصدر من منصة روسيا فضل عدم ذكر اسمه لـ “ملفات سوريا” أنَّ روسيا لا تولي اهتماماً كبيراً بنتائج اللجنة الدستورية، بل تسعى لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى