قضايا دولية

بومبيو: سياسة أمريكا اتجاه إيران لن تتغير بمغادرة “ترامب”

(متابعات)

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، خلال مقابلة نشرت في صحيفة “جيروزاليم بوست”، اليوم الجمعة، أن سياسة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتمثلة في ممارسة “الضغوط القصوى” على إيران، جعل الشرق الأوسط أكثر أمنًا، واستبعد أن تتغير السياسة لو فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات.

وأشار إلى أن التاريخ سيحكم على سياسات إدارة ترامب تجاه إيران، وسيقول إن سياسة الضغوط القصوى كانت “ناجحة إلى حد كبير”، وخفضت بشكل كبير من “قدرة” النظام الإيراني على الانخراط في نشاطات مدمرة حول العالم.

وأضاف أن ما قام به “ترامب” جعل إيران من دون “الموارد اللازمة” التي تمكنها من تشكيل تهديد للمنطقة وتعريض المصالح الإسرائيلية والأميركية للخطر، كما في الماضي.

وكشف “بومبيو” أن جميع الخيارات لمواجهة إيران لا تزال مطروحة على الطاولة من قبل إدارة دونالد ترامب، وأشار إلى أنه وحتى لو فاز جوبايدن بالانتخابات فإن السياسات تجاه إيران لن “تتغير” وسوف تستمر بنفس القوة.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، كشفت أن إسماعيل قاآني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، طالب الميليشيات الإيرانية في المنطقة بعدم العمل على استفزاز الولايات المتحدة الأمريكية إلى حين مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البيت الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى