أحداث ومتابعات

“بيدرسون” يعلن نهاية الجولة الرابعة وموعد الخامسة

(متابعات)

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون بمؤتمر صحفي اليوم السبت، ختام الجولة الرابعة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور بجنيف.

من جهته قال رئيس وفد المعارضة عن اللجنة الدستورية “هادي البحرة” في مؤتمر صحفي منذ ساعة “إذا كان هناك رغبة وطنية مسؤولة عما يعانيه السوريون، فآمل أن تكون الجولة القادمة إيجابية”، لافتا “ناقشنا مبادئ وأسس وطنية يجب أن تكون في الدستور”، وأشار إلى أن الطرف الآخر (وفد النظام) قدم “أوراقاً جزء منها مفيد وأوراق أخرى نختلف معهم في أجزاء منه”، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

واضاف بيدرسون انه سيتم عقد الاجتماع المقبل في الخامس والعشرين من كانون الثاني المقبل.

هذا وواصلت لجنة مناقشة الدستور السورية اجتماعات الجولة الرابعة لليوم الخامس والأخير في مقر الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة وفود الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني.

وسبق أن صرح عضو اللجنة الدستورية عن المعارضة السورية “إبراهيم الجباوي” لـ”ملفات سوريا” أن وفد النظام جاء بجعبة فارغة، إلا من موضوع اللاجئين وضرورة عودتهم، بالإضافة لموضوع إعادة الإعمار، مدعيا إصدار بيانات عفو ومراسيم، في محاولة لتشتيت كل معطيات الحوار وحصرها في مسار عودة اللاجئين فقط، متناسيا فقدان الأمن والأمان بالنسبة للاجئ الذي يعود، مع احتمال تغييبه قسريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى