أحداث ومتابعات

رسائل روسية صاروخية إلى فيلق الشام.. وأنباء عن قتلى

أحمد إبراهيم (إدلب)

قتل وأصيب عدد كبير من عناصر فيلق الشام، نتيجة غارات جوية روسية استهدفت معسكرا للتدريب غرب إدلب، في الاستهداف الأول من نوعه الذي يطال الفيلق من قبل روسيا.

وفي التفاصيل استهدفت مقاتلة حربية روسية بغارة جوية معسكرا تدريب لفيلق الشام في منطقة جبل الدويلة غرب مدينة كفر تخاريم بريف إدلب الغربي، وبحسب مصادر ملفات سوريا نتج عن الغارة عدد كبير من القتلى والجرحى ودمار واسع في المعسكر، وتوجهت فرق الإسعاف من مناطق حارم وسلقين وإدلب وكافة المناطق القريبة إلى المكان المستهدف لنقل المصابين والتعامل معهم.

وفي السياق نقلت أنباء عن وجود ضباط أتراك في المعسكر، كانوا يشرفون على عمليات التدريب، ما يرجح إصابتهم أيضا، وإن صحت هذه المعلومات فيدل ذلك على عدم وجود تنسيق روسي تركي في هذه المنطقة التي تعتبر منطقة جبلية وعرة تنشط فيها معسكرات التدريب والاعداد لفصائل المعارضة السورية.

وهذه المرة الثانية التي يستهدف فيها الطيران الحربي الروسي معسكرا لفيلق الشام، ففي عام 2017 قتل ما يقارب 40 عنصرا من الفيلق نتيجة غارات روسية استهدفت معسكرا تدريبا له في منطقة تل مررديخ شرق مدينة إدلب، ويعتبر فيلق الشام أكثر فصيل عسكري مقرب لتركيا التي تنسق أمور الفصائل عن طريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى