أحداث ومتابعات

سوريا: ندين الإساءات للاجئين السوريين في لبنان

جوليا العبد (دمشق)

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها دافعت الحكومة السورية، اليوم السبت، عن اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان، مطالبةً القضاء اللبناني بلعب دوره بالكامل لمنع حدوث أي إساءات أو إطلاق لغة تحريضية ضد اللاجئين.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان إنها تابعت حادث بلدة بشري اللبنانية والذي أودى بحياة مواطن لبناني، وتطالب القضاء المختص القيام بدوره بكل شفافية، ووضع حد للتحريض واللغة العنصرية ضد الإساءة للاجئين السوريين في لبنان.

وتقدمت الخارجية السورية بمواساتها لعائلة الفقيد، داعية القضاء المختص القيام بدوره بكل شفافية لـ “إماطة اللثام عن كافة جوانب هذه القضية، ووضع حد للتحريض واللغة العنصرية واستغلال هذا الحادث الفردي”، وفق تعبيرها.

وجاء في البيان أن سوريا “تقدر عالياً الأصوات التي ارتفعت في لبنان ضد الاستغلال السياسي لهذه الحادثة”، وطالبت الحكومة والجهات اللبنانية المعنية بـ”منع أي استغلال لهذه الحادثة للإساءة للاجئين السوريين والقيام بواجبهم بحماية المواطنين السوريين الموجودين في لبنان”.

كما جددت دمشق دعوتها للاجئين السوريين إلى “العودة إلى وطنهم والعيش فيه بكرامة وأمان” واعدة بتقديم كافة التسهيلات لهذه العودة والعمل على ضمان متطلبات عيشهم الكريم”.

وشهدت منطقة بشرّي في شمال لبنان حالة واسعة من التوتر بعد مقتل شاب لبناني على يد آخر سوري إثر خلاف فردي، مما أدى إلى ردود فعل غاضبة من قبل البعض وطرد سوريين من منازلهم بعد إحراق عدد منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى