أحداث ومتابعات

عبدي: الـ “PKK” يستحوذ على مناصب عليا في “قسد”

(متابعات)

اعترف قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، بوجود كوادر غير سورية من حزب العمال الكردستاني (PKK) ومقرها شمال شرق سوريا وأضاف أن هذه العناصر بدأت في مغادرة المنطقة، معتبراً ذلك بالتطور الكبير الذي من شأنه أن يساعد في تخفيف مخاوف تركيا بشأن الإدارة الذاتية الكردية.

حديث عبدي هذا كان ضمن اجتماع مع باحثين من مجموعة الأزمات الدولية في منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي في نُشر التقرير يوم الخميس الماضي، والذي أكد فيه مقتل الآلاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في المنطقة منذ عام 2011.

وتشغل كوادر حزب العمال الكردستاني في المنطقة مناصب عليا وهي ذات نفوذ كبير، وفقًا للتقرير، وينظر إليهم بعض السكان المحليين على أنهم أجانب وأنهم أصحاب القرار الحقيقيين خاصة عندما يتعلق الأمر بالأمن.

وقال عبدي لباحثي مجموعة الأزمات: “من خلال الوساطة الأمريكية وكجزء من محادثاتنا مع الجماعات الكردية الأخرى … اتفقنا على سحب كل هؤلاء الكوادر غير السورية تدريجياً من مواقعهم الحالية”.

اليوم ، لدينا أكثر من مائتي ألف سوري مسجلين في مؤسساتنا المدنية والعسكرية، ولا توجد حاجة حقيقية لدعم كردي إقليمي … لم نلتزم بجدول زمني لانسحابهم الكامل ولكن العملية بدأت بالفعل وستستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى