أخبارقضايا دولية

فاغنر: بقي مربع سكني واحد وقطعة أرض للسيطرة على باخموت

ملفات سوريا – الأناضول
أكد مؤسس مجموعة “فاغنر” الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين، أنه لم يتبقى سوى مربع سكني وقطعة صغيرة من القطاع الخاص لإحكام السيطرة على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا.

وقال بريغوجين، في تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم: “اليوم تقدمت وحدات فاغنر في اتجاهات مختلفة حتى مسافة 200 متر، وسيطرت على أراض بمساحة 113 ألف متر مربع في مدينة أرتيوموفسك (باخموت)”.

وأضاف: “لا يزال تحت سيطرة العدو 1.46 كيلومتر مربع من أراضي المدينة، ولم يتبق سوى مبنى واحد متعدد الطوابق يستخدمه العدو كوكر له، وللسيطرة على باخموت – يتبقى مربع سكني أسفل شارع يوبيلينايا وقطعة صغيرة من القطاع الخاص. وستقوم وحدات فاغنر بإحكام سيطرتها الكاملة على المدينة”.

وتعد معركة باخموت التي تسيطر القوات الروسية على حوالى 95 في المئة منها، الأطول والأكثر دموية منذ بداية الغزو الروسي عام 2022.

وفي حين سيطرت القوات الروسية، وخصوصاً مقاتلي مجموعة “فاغنر” على أراضٍ بشكل تدريجي وبطيء في باخموت في الأشهر الأخيرة، إلا أن المقاومة الأوكرانية لا تزال شرسة غربي المدينة.

وفي 24 شباط 2022، بدأ غزو روسيا لأوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى