أحداث ومتابعات

قصف متبادل في إدلب وتركيا تسير منفردة على الـ “m4”

أحمد إبراهيم (إدلب)
تبادل الجيش السوري والفصائل المسلحة القصف المدفعي جنوب إدلب، بالتزامن مع إعلان تحرير الشام تمكن قناصيها من قتل عنصرين لللجيش السوري شرق جبل الزاوية، فيما سيرت القوات التركية دورية منفردة على طريق “m4”.

في التفاصيل استهدفت قوات النظام بلدات جنوب إدلب وغرب حلب، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في عموم أجواء إدلب، كما قصفت مرتفعات كبينة ومناطق متفرقة في سهل الغاب.

وبدورها ردت الفصائل المسلحة بالقصف على مواقع الجيش السوري المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل وبلدة معرة حرمة جنوب إدلب، فيما أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من قنص عنصرين للنظام على محور بلدة رويحة جنوب إدلب، في وقت تشهد فيه عموم جبهات محافظة إدلب قصفا روتينيا يتزامن مع تلحيق الطيران الحربي الروسي دون تنفيذ أي غارة جوية.

في السياق سيرت القوات التركية دورة منفردة على الطريق “m4″، وذلك بعد يوم من تكثيف مسحها للمنطقة عن طريق تسيير دوريات على أجزاء الطريق وتفقد المفارق المؤدية إليه، وكان من المفترض أن تكون هذه الدورية مشتركة مع القوات الروسية، قبل تصريح وزيز الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن روسيا علقت دورياتها على الطريق حتى ضمان عدم استهدافها.

والجدير بالذكر بأن القوات التركية تستمر بإدخال وإخراج الأرتال العسكرية إلى إدلب من معبر كفرلوسين العسكري، في تحرك أصبح اعتياديا مع الانتشار الواسع للقوات التركية في محافظة إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى