أحداث ومتابعات

مشافى الكورونا في إدلب تصل لمرحلة الذروة

أحمد إبراهيم (إدلب)

مع تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إدلب 5000 مصاب، ما أدى لدخول حالات إلى غرف العناية المركزة وحاجتهم إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، ومع الضعف الشديد في تجهيزات 5 مشافي مخصصة للعناية بالمصابين، تقترب القدرة الاستيعابية فيها إلى الدخول بمرحلة الذروة.

فأصدرت مديرية الصحة في إدلب بيانا اليوم الجمعة فصلت فيه القدرة الاستيعابية للمشافي المخصصة للحالات الحرجة ونسبة إشغالها الحالية، وحذرت من ضعف الإمكانيات الطبية في إدلب مع الانتشار الواسع للفيروس في مختلف مناطقها.

وبحسب البيان فإن كل من مشفى الزراعة في مدينة إدلب ومشفى كفرتخاريم ومشفى جسر الشغور ومشفى شام ومشفى الكارلتون، تحوي على 71 سرير للعناية المشددة، مشغول منها حاليا 59 سرير بنسبة إشغال 83 بالمئة، كما يوجد 48 جهاز تنفس اصطناعي مشغول منها 10 أجهزة بنسبة إشغال 21 بالمئة.

وأصاف البيان بأن عدد أسرة الجناح في مشافي الكورونا يبلغ 168 سرير، مشغول منها 31 سرير بنسبة إشغال 18.5 بالمئة، ويبلغ عدد مراكز الحجر الصحي في إدلب 15 مركزا داخل الخدمة ، تحوي 635 سرير مشغول منها 99 سرير بنسبة إشغال 15.5 بالمئة.

ودقت المديرية ناقوس الخطر في بيانها، ودعت المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الوقائية والتعامل مع الأمر بجدية، كما دعت منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية إلى للقيام بمسؤولياتها في إدلب التي تضم أكثر من 3 ملايين إنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى