قضايا دولية

آخر عيد ميلاد لـ”ترامب” كرئيس “خاسر” ومعكر المزاج

واشنطن (f b i)

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قضاء آخر عيد ميلاد له كرئيس في فلوريدا، فيما تنتابه الرغبة بالانتقام ويسيطر عليه المزاج السيء، نظرا لخوضه مواجهات مباشرة مع الكونغرس وساحات القضاء، على خلفية اعتراضه على نتائج الانتخابات التي فاز فيها منافسه جو بايدن، رافضا الاعتراف بفوز منافسه.

ودأب ترامب على وصف الانتخابات بالتوزير، مؤكدا وجود أدلة لديه على ذلك، مكررا عدة مرات حدوث احتيال واسع النطاق في نتائج فرز الأصوات، حيث وصفت المعركة الانتخابية بين ترامب وبايدنبأكثر السباقات الرئاسية ضراوة في ذاكرة التاريخ الحديث.

ورد عضو الكونغرس آدم كينزينغر على ادعاءات ترامب بمطالبته بتقديم أدلته وإحالتها للمحكمة، داعيا إياه للتوقف عن نشر المعلومات الزائفة، فيما رفع ترامب عددا من الدعاوى القضائية للطعن في عملية فرز الأصوات، زاعما حدوث مخالفات وانعدام الشفافية، حيث رفضت محاكم ميشيغان وجورجيا هذه الدعاوى.

وفي السياق أكد محامي جو بايدن أن هذه الدعاوى لا تقوم على أساس قانوني، والهدف منها توجيه رسائل ضمنية لتشويش الناخبين

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قالت مؤخرا إنها ستجر ترامب وهو في طريقه من البيت الأبيض من يديه الصغيرتين وشعره وأقدامه، مؤكدة أنها تحصي الساعات في انتظار رحيله، وفقا لمجلة politico الأمريكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى