أحداث ومتابعات

أمريكا: أدلة سرية تدفعنا لاغتيال صحفي أمريكي يقيم في سوريا

(متابعات)

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن الإدارة الأمريكية الحالية قررت تصفية شخصية صحفي أمريكي متواجد في إدلب، قبل مغادرتها للبيت الأبيض لأسباب سرية.

ووفقاً للصحيفة فإن إدارة “ترامب” كانت تحاول اغتيال الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم واسمه الحقيقي داريل فيلبس، المتواجد في إدلب، لأسباب سرية رفضت الإفصاح عنها خلال إحدى جلسات المحاكمة.

وأشارت إلى أن “عبدالكريم” رفع دعوى أمام المحكمة الاستثنائية في الولايات المتحدة طلب خلالها القيام بإجراءات قانونية صحيحة تجاهه وإخباره لماذا هو مستهدف.

وأوضحت أن إدارة “ترامب” رفضت الدفاع عن قرار اغتيال “عبدالكريم” أمام القضاء، واكتفت بالقول: إن لديها أدلة سرية للغاية ضد “عبدالكريم” ولا يمكن أن تشاركها أو تنشرها، دون أن تتطرق للتهم الموجهة إليه.

وأبلغت الإدارة الأمريكية الحالية المحكمة بأنها تتمتع بالحق المطلق لإصدار أمر يقضي باغتيال مواطن أمريكي في أي وقت وفي أي مكان، حتى لو كان داخل الولايات المتحدة.

وأكدت على “حقها” الذي لا يمكن أن يراجعها فيه أحد باغتيال مواطن أمريكي في أي مكان في العالم في حال قررت أن إدلاءها بأية تفاصيل حول القضية لا بد أن يكشف “أسرار الدولة”.

وتطرقت الصحيفة إلى تعرض “عبدالكريم” للاستهداف بسيارته مرتين، واستهداف لمكتبه بصاروخ “كروز” وانفجار عبوة ناسفة قربه، معتبرة أن هذه الحوادث ليست مصادفة، ومن غير المحتمل أن يتعرض شخص لاستهداف دقيق عدة مرات.

ويقبع “عبد الكريم” في سجون هيئة “تحرير الشام” بعد أن قامت عناصر ملثمة باعتقاله مع مرافق له في بلدة أطمة في الريف الشمالي، واصطحابه إلى مكان مجهول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى