أحداث ومتابعات

أمريكا: مستمرون في استهدف القيادات المتشددة

(متابعات)

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة، استهداف تجمع لتنظيم “القاعدة” في ريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، مؤكدة الاستمرار في أستهدافهم

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قوله في بيان إن “القوات الأمريكية شنت غارة على مجموعة من تنظيم القاعدة في سوريا، خلال اجتماع لكبار قادة التنظيم بالقرب من إدلب”.

وأضاف أن “التخلص من قادة القاعدة في سوريا سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على تخطيط وتنفيذ المزيد من الهجمات التي تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء”.

وأشار البيان إلى أن تنظيم القاعدة ما زال يمثل تهديداً لأمريكا والحلفاء، وأنه “يستغل الأوضاع في الشمال السوري لتأسيس والحفاظ على ملاذات آمنة لتنسيق الأنشطة الإرهابية”، متوعداً باستمرار استهداف التنظيم والمنظمات الأخرى.

وقتل أكثر من 5 أشخاص بعضهم أمنيين سابقين في هيئة تحرير الشام وآخرين من تنظيم حراس الدين، كما أصيب آخرون كحصيلة أولية، جراء غارة جوية لطيران التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، على مزرعة على أطراف بلدة الجكارة غرب مدينة سلقين غرب إدلب على الحدود مع تركيا، كان فيها اجتماع وعشاء لقيادات أمنية للهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى