قضايا دولية

أنباء عن هجوم سبراني تسبب بانقطاع كامل للكهرباء في إسرائيل

(وكالات)

ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنَّ هجوماً سيبرانياً استهدف شركة الكهرباء الإسرائيلية، فجر اليوم، ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن كامل المناطق في البلاد.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ”12″ عن مصادر أمنية، بأن ثلاث محطات لتوليد الطاقة انهارت واحدة تلو الأخرى، على الرغم من أنه لا يوجد حمل كهرباء منتصف الليل، لذلك فإن هناك احتمالا كبيرا أن يكون هذا الأمر قد تم بسبب هجوم سيبراني، فيما فتحت وزارة الطاقة الإسرائيلية تحقيقا في الواقعة.

ويشار إلى أن التيار الكهربائي قد انقطع، بشكل مفاجئ، في الساعة الواحدة من فجر اليوم الجمعة، عن كامل المناطق الإسرائيلية، ما تسبب بحالة إرباك شديدة.

من جهتها نفت شركة الكهرباء الإسرائيلية عبر بيان نشرته على موقعها الإلكتروني وقوع أي هجوم سيبراني في البلاد، وأن ما جرى ناجم عن تعطل وحدات الإنتاج الداخلية، ما تسبب باضطراب في إمدادات الطاقة، علماً أن الموقع الإلكتروني للشركة توقف عن العمل أيضا.

وعزت شركة الكهرباء الانقطاع إلى وجود خلل في وحدات الإنتاج الداخلية، حيث جرى توزيع الأحمال خشية حدوث خلل أكبر وبالتالي فقد جرى قطع الكهرباء عن نقاط ربط قطرية إلى حين استعادة النظام المعتاد.

وانتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، الصادرة باللغة العبرية، بأن ما جرى عبارة عن هجوم إلكتروني إيراني، وليس خللا فنيا كما ادعت شركة الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى