أحداث ومتابعات

اجتماعات في الجنوب لتشكيل جسم سياسي عسكري جديد

(متابعات)

عقدت شخصيات معارضة للحكومة السورية من مناطق الجنوب اليوم الجمعة، اجتماعا في درعا ضمّ ممثلين عن اللجان المركزية والفصائل، بهدف تشكيل جسم موحد بالجنوب السوري سياسياً وعسكرياً.

ونقلت “وكالة ستيب الإخبارية” عن مصدر” خاص” قوله إن اللجان المركزية بريف درعا الغربي ومدينة درعا ومحافظة القنيطرة، اتفقت جميعها خلال الاجتماع على توحيد الجهود بالمنطقة الجنوبية، لتشكيل جسم يتحدث باسم المعارضة، وتركت باب الانضمام مفتوحا أمام كل مكونات المجتمع.

وأشار المصدر إلى أن “الوضع الأمني والسياسي بالجنوب السوري حتّم على المجتمعين الاستعجال بطرح وتشكيل الكيان الجديد، وخصوصاً بعد ارتفاع وتيرة الصراعات الدولية على المنطقة الجنوبية عموماً ودرعا خصوصا”، والتي تجلّت وفق المصادر بموجة اغتيالات كبيرة طالت قادة سابقين بالمعارضة.

وأكدت هذه المصادر على أن الأيام القليلة القادمة ستشهد “ولادة الكيان الجديد”، ورأت أنّ ذلك سيكون “ضربة موجعة للمخططات الإيرانية التي رسمت للمنطقة”.

وسبق أن أكد مصدر خاص لـ “ملفات سوريا” اجتماع كلٍ من مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف مع أبرز قيادات الفيلق الخامس في درعا؛ يوم 29 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي لبحث تطورات مناطق الجنوب ومحاولة إيران توسيع نفوذها في درعا والقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى