أحداث ومتابعات

استخباراتي روسي التقى بـ”مملوك” للتحقيق في مقتل جنرال روسي

(وكالات)

أعلنت روسيا، اليوم السبت، أن رئيس لجنة التحقيقات الروسية زار القاعدة الجوية الروسية “حميميم” في ريف اللاذقية، للاطلاع على نتائج التحقيقات في مقتل جنرال روسي وإصابة عسكريين آخرين.

وأشار بيان للجنة التحقيقات الروسية إلى أن ألكسندر باستريكين زار قاعدة حميميم الجوية الروسية حيث “استمع لتقارير المحققين حول سير التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد العسكريين الروس في سوريا”، بما في ذلك “النتائج الحالية للتحقيق في ملابسات مقتل جنرال في الجيش الروسي وإصابة عسكريين اثنين آخرين في آب (أغسطس) العام الجاري”.

ونوه البيان إلى أن المسؤول الروسي وقبل توجهه إلى قاعدة “حميميم” التقى في دمشق مع رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، علي مملوك، ووزير العدل السوري، أحمد السعيد.

ونقل موقع “RG.RU” الروسي عن المندوبة الرسمية للجنة التحقيق سفيتلانا بيترينكو قولها إن الاجتماع جاء بغرض البت في الإجراءات المتخذة حيال التحقيق المتعلق في مقتل عسكريين روس، حسب وصفها.

وسبق أن أعلنت روسيا منتصف شهر آب (أغسطس) الماضي عن مقتل جنرال روسي وإصابة ثلاثة عسكريين بانفجار قنبلة كانت مزروعة على بالقرب من مدينة دير الزور شرق سوريا.

وكانت روسيا أعلنت في 18 من آب الماضي مقتل ضابط روسي برتبة جنرال وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين في انفجار قنبلة على طريق قرب دير الزور شرق البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى