أحداث ومتابعات

اغتيال قيادي بارز في إدلب

أحمد إبراهيم (إدلب)

نعى فيلق الشام أبرز فصائل الجبهة الوطنية للتحرير اليوم الإثنين عضو مجلس قيادته وقائد أحد ألويته شمال غرب إدلب، جراء انفجار استهدف سيارته شمال غرب إدلب.

وفي التفاصيل، قتل القيادي “محمد الأخي أبو عبدو” نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارته في مدخل بلدة كفر تخاريم  شمال غرب إدلب، الليلة الماضية، وبحسب مصادر أمنية لـ”ملفات سوريا” فرض عناصر من فيلق الشام والجهاز الأمني في المنطقة تكثيفا أمنيا مع نشر حواجز، للكشف عن الفاعل الذي مازال مجهولا.

وجاء في بيان نعوة  “الأخي”  الذي أصدره فيلق الشام ” تعرض قبيل ساعات لتفجير سيارته من قبل الخونة والعملاء خفافيش الظلام والذين يكملون المهام التي لا يستطيع الطيران الروسي المجرم من إكمالها”.

ويعتبر “الأخي” من المؤسسين لفيلق الشام وعضو مجلس قيادته، وقائد لواء “هنانو” أهم وأكبر لواء في منطقة كفرتخاريم، وله باع طويل في معارك المنطقة التي دارت ضد الجيش السوري في مناطق حارم وباب الهوى وإدلب.

وفي 26 تشرين الاول(أكتوبر) قتل أكثر من 50 عنصرا من فيلق الشام في معسكر تدريبي في جبل الدويلة في منطقة كفرتخاريم، نتجية غارات نفذها الطيران الحربي الروسي بشكل مفاجئ، أغلبهم من لواء هنانو الذي يقوده “الأخي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى