أحداث ومتابعاتسياسة

“الأسد”: تركيا تؤجج الحرب في قره باغ.. و”أنقرة” ترد

(متابعات)

اشتعلت حرب كلامية بالتصريحات والردود بين كل من “الأسد” و”يلماز” في إطار اتهامات رمى بها “الأسد” تركيا، فيما تبنى الجانب الروسي تصريحات “الأسد” موضحا أنها قيد الدراسة، حيث قال الرئيس “بشار الأسد” خلال حوار مع قناة “نوفوستي” إن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا وليبيا، ويقف وراء التصعيد الجاري بين أرمينيا وأذربيجان فيما يتلق بإقليم “قره باغ”، مرجعا ذلك لمحاولة صرف انتباه الشعب التركي عن مشكلاته الداخلية وإشغاله بالنزاعات الخارجية.

واتهم “الأسد” تركيا بنقل مقاتلين سوريين إلى جبهات القتال في المنطقة قائلا: “تركيا استخدمت هؤلاء الإرهابيين القادمين من مختلف الدول في سوريا، واستخدموا المسلحين السوريين في ليبيا، بالإضافة إلى مسلحين جنسيات أخرى، وبالتالي من البديهي والمحتمل جداً أن يستخدموا تلك الطريقة في قره باغ، لأنه، كما قلت سابقاً، فإنهم هم الطرف الذي بدأ هذا الصراع وشجع عليه”.

وفي السياق قال المتحدث باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف” إن الكرملين يدرس بعناية تصريحات “الأسد” التي يتهم من خلالها “أردوغان” بإرسال مقاتلين سوريين لقره باغ.

بدوره رد عضو البرلمان التركي “أوزتورك يلماز” على تصريحات “الأسد” بأن “الأسد” لديه كراهية شخصية لأردوغان، واصفا تصريحاته بعديم القيمة وبأنها مجرد أداة دعاية، مؤكدا أن تركيا لها حقوق ومصالح في أذربيجان وشرق المتوسط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى