أخباراقتصاد

النظام السوري يستجدي العرب للاستثمار في سوريا

ملفات سوريا – متابعات
دعا وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام محمد سامر خليل، خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمدينة جدة السعودية، المستثمرين العرب للاستثمار في سوريا، واعداً بتقديم أقصى التسهيلات لهم.

وقال خليل إن “الوفد السوري سيتقدم بدعوة رسمية ومباشرة للمستثمرين العرب للقدوم والعمل في سوريا، مع عرض كل القوانين والتسهيلات التي من الممكن أن تشكل حافزاً من أجل البدء بعملية استثمارية في سوريا”.

وأضاف أن “الاجتماعات فرصة للحديث عن الاقتصاد العربي في ضوء ما يجري في العالم على المستوى الاقتصادي، وعن موقع ومقومات وإمكانات الاقتصادات العربية التي تؤهلها لتكون فاعلة في الحدث العالمي”.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، رجح في تصريحات صحفية خلال زيارته لبنان منتصف الشهر الحالي، أن يكون الموضوع الرئيسي لمؤتمر القمة العربية بالسعودية، “اقتصادياً، ويتناول كيفية مساعدة الأقاليم العربية المحتاجة”.

وفي غضون ذلك من المقرر أن تنطلق يوم الثلاثاء الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين تمهيداً لاجتماع وزراء الخارجية لمناقشة التوصيات ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية، المقرر انعقاده الأربعاء المقبل، بحضور وزير خارجية النظام، فيصل المقداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى