أحداث ومتابعات

اليونيسيف: مناشدات لجمع بليون دولار لدعم اللاجئين السوريين

جوليا العبد (دمشق)

أصدرت منظمة اليونيسف يوم أمس الخميس أكبر نداء للتمويل الطارئ في تاريخها، وتبلغ قيمته 6.4 بلايين دولار، وذلك لتزويد أكثر من 300 مليون شخص، بينهم أكثر من 190 مليون طفل، بالدعم والخدمات الأساسية حتى نهاية عام 2021. وتزيد قيمة هذا النداء بـ 35 بالمئة عن التمويل الذي طُلب في عام 2020، حسب ما جاء في بيان منشور على موقع المنظمة.

وتصدر اليونسيف نداءها السابق بقيمة قياسية، وذلك بسبب ما تنتجه النزاعات، مما يعكس تنامي الاحتياجات الإنسانية عالمياً وسط الأزمات الطويلة الأمد وجائحة كوفيد-19، وستستخدم الأموال لدعم برامج أساسية للأطفال والأسر المحتاجين في 149 بلداً وإقليماً على امتداد عام 2021.

وقد جاء في البيان أنه بحلول شهر آذار القادم يكون النزاع في سوريا قد دخل عامه العاشر، وفي اليمن تحل الذكرى السادسة لاندلاع النزاع، وقد ترك هذان النزاعان نحو 17 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية في هذين البلدين وحدهما.

وأوضح البيان المنشور أن النداءات الأعلى قيمة في المتطلبات التمويلية لسنة 2021 هي للاجئين السوريين بقيمة (1.0) بليون دولار، وتتوزع باقي النداءات على عدة دول ومنها سوريا بقيمة (330 مليون دولار).

وأعربت اليونيسيف في أكثر من مناسبة عن قلقها إزاء ما يتعرض له من عنف وظروف غير إنسانية الأطفال السوريون في المخيمات والمناطق التي تتعرض للقصف، وآخرون يعيشون في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية السيئة، بالتزامن مع مخاوف حول الرعايا الصحية الرديئة بالتزامن ما يسببه مرض كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى