أحداث ومتابعات

بعد نقطة كنصفرة الجيش التركي ينشئ نقطة خامسة جديدة في إدلب

أحمد إبراهيم (إدلب)

تمركزت قوة تابعة للجيش التركي تضم عناصر ومعدات لوجستية وعسكرية في نقطة جديدة جنوب إدلب، على مقربة من النقطة العسكرية الجديدة التي أنشأها الجيش التركي على تلة في بلدة كنصفرة أقصى جنوب جبل الزاوية بمحاذاة خطوط التماس مع الجيش السوري.

وأفادت مصادر محلية مطلعة لـ “ملفات سوريا” بأن الجيش التركي حول بناء “مسبح البارة” جنوب غرب بلدة البارة على الطريق بينها وبين بلدة كنصفرة الى نقطة عسكرية جديدة، لتكون المسافة بين نقطة “تل كنصفرة” وبين النقطة الجديدة مالا يتجاوز 5كم.

وبحسب المصادر فإن النقطة الجديدة تكشف بشكل خاص اماكن تمركز الجيش السوري في حرش مدينة كفرنبل، وبمسافة لا تتجاوز 3كم عنه، وبهذه الخطوة يكون الجيش التركي قد وضع 5 نقاط عسكرية له بمسافة لا تتجاوز 7كم فيما بينها ابتداءً من نقطة قوقفين جنوب غرب جبل الزاوية وصولا إلى نقطة محور “الرويحة” شرق جبل الزاوية.

وصباح اليوم تعرضت بلدات إبلين والبارة ومشوف بقذائف المدفيعة، بالتزامن مع مرور رتلين للجيش التركي في المنطقة، واللذين كانا في طريقها للتمركز في النقطة الجديدة.

وفي وقت سباق واكبت “ملفات سوريا” عملية إنشاء النقاط العسكرية التركية الجديدة جنوب إدلب، وبحسب المصادر فالجيش التركي سيعمل على إكمال طوق عسكري عن طريق النقاط الجديدة على طول خط التماس مع الجيش التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى