Featuredانفوجرافيك

تراجع هجمات “داعش” في “سبتمبر”

(وحدة رصد ملفات سوريا)
تراجعت عمليات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال شهر أيلول (سبتمبر) في سوريا، بشكل طفيف مقارنةً مع الشهر الماضي، إلا أنَّ الجدير بالاهتمام انحسار مناطق عملياته لتقتصر على وسط وشمال شرقي سوريا فقط.

حيث بلغت عدد العمليات العسكرية لـ “داعش” خلال هذا الشهر 26 عملية، بينما كان عددها في شهر آب (أغسطس) الماضي 31 عملية عسكرية، إذ تمكن التنظيم من قتل مئة شخص خلال عملياته الأخيرة وجرح 25 آخرين.

وكما هو موضح بالخريطة أعلاه، شن التظيم معظم عملياته العسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في أرياف دير الزور والحسكة والرقة، حيث وصل عدد هذه العمليات إلى 23 هجوماً على نقاطهم، قتل خلالها عشرة عناصر من “قسد” وعنصران من جيش العشائر وجرح تسعة آخرون، ما يشير إلى تواجد كبير لخلايا “داعش” في مناطق سيطرة “قسد”.

وعلى الرغم من قلة الهجمات العسكرية التي طالت كلاً من قوات الجيش السوري وحلفاءه من الدفاع الوطني و الميليشيات الإيرانية إلا أنَّها تكبدت أعلى الخسائر، فخلال ثلاث هجمات شنه تنظيم “داعش” عليهم سقط 88 قتيلاً منهم، و16 جريحاً.

هذا العدد الكبير من قتلى الجيش السوري وحلفائه يعكس السيطرة النارية للتنظيم على طرق البادية السورية التي تمر منها الأرتال العسكرية، وتمكنه من نصب الكمائن لها.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أعلن يوم أمس الإثنين الماضي، التمكن من تدمير مواقع لتنظيم “داعش” في الحسكة خلال عمليات أمنية تهدف لملاحقة الخلايا النائمة للتنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى