أحداث ومتابعات

تزايد أعمال القتل في “الهول” والجاني مجهول

(متابعات)

قد لا يمر يوم على النازحين المتواجدين في مخيم الهول من دون اكتشاف جثث لأشخاص يقتلون داخله لأسباب مختلفة والفاعل دائماً مجهول، في ظل استمرار مجلس سوريا الديمقراطية، العمل على حث الأهالي (السوريين) للخروج من المخيم والعودة إلى مناطقهم.

ونشرت مصادر محلية من داخل المخيم يومي أمس الجمعة واليوم السبت أن مجهولين قتلوا شخصين داخل المخيم، أحدهما رجل من الجنسية السورية والأخرى سيدة من الجنسية العراقية.

وقالت المصادر إن مجهولين أطلقوا النار باتجاه أحد النازحين من أبناء مدينة البوكمال يطلق عليه اسم “أبو اسماعيل” مساء أمس (الجمعة) ويقطن في القسم الخامس في مخيم الهول للنازحين.

وأضافت المصادر أن الأهالي القاطنين في المخيم اكتشفوا اليوم جثة أخرى تعود لإحدى السيدات القاطنات في القسم الثامن في المخيم، قتلت طعناً بالسكين، قيل إنَّ السبب “مخالفة شرع الله” على حد تعبيرهم.

وسبق أن اعتقلت قوات “الأسايش” التابعة لمجلس سوريا الديمقراطية إحدى السيدات من الجنسية الطاجكستانية خلال الأسبوع الجاري، بعد محاولتها طعن حارسة في المخيم.

وانتشرت أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي رسالة من عائلة رئيس المجلس العراقي الملقب (أبو عزام السبعاوي) في مخيم الهول تطالب إدارة المخيم بنقلهم من المخيم إلى داخل العمق السوري.

يذكر أن ٣٠ ألف عراقي ينحدرون من المنطقة الغربية أغلبهم مطلوبين للدولة العراقية بتهم انتمائهم لجماعات “إرهابية” يقطنون هم وعوائلهم داخل مخيم الهول، ويرفضون العودة إلى العراق خوفاً من الملاحقة والاعتقال.

وسبق أن أعلن مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) خلال ندوة حوارية عقدت في مدينة الرقة، يوم 4 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، إفراغ مخيم الهول من السوريين بشكل كامل، مع الإبقاء على الأجانب فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى