أخبارقضايا دولية

تونسيون يؤسسون جبهة تطالب بعزل الرئيس قيس سعيد

ملفات سوريا (متابعات)

أفادت وسائل إعلام تونسية بأنّ عدداً من الأحزاب أعلنت عن تأسيس جبهة بهدف مواجهة ما قالت إنّه “انقلاب قيس سعيد” والمطالبة بعزله.

وقال موقع قناة “نسمة” التونسية إنّ الجبهة أسّستها أحزاب “الاتحاد الشعبي الجمهوري وحراك تونس الإرادة والإرادة الشعبية وحركة وفاء”، التي أعلنت “انفتاحها أمام جميع القوى السياسية والشخصيات الوطنية التي تعارض الانقلاب في إطار الدستور والقانون وبالوسائل السلمية وحدها لا غير”.

وأضاف أعضاء هذه الجبهة السياسية الجديدة في بيان – نقله موقع “روسيا اليوم” – أنّ “الجبهة تهدف إلى الدفاع عن إرادة الشعب التونسي ومصالحه العليا وعن الحريات العامة والدستور وحكم القانون والتصدّي للخطر الداهم المحدق بالبلاد وبالوحدة الوطنية والمتمثل أساساً في قيس سعيد”.

وبحسب ما ذكر أعضاء الجبهة في بيانهم فإنّ “سعيد حنث باليمين الدستورية وعطل الدستور وخرج عن القانون وتبنى خطابا عنيفا يهدد السلم الأهلي ويزرع الفتنة بين التونسيين”، مشيرين إلى أنّ “شاغل منصب رئاسة الجمهورية التونسية، اليوم الأربعاء (22 أيلول 2021)، أصبح فاقداً للشرعية بعد الإجراءات الجديدة التي أعلنها وتأكّد بها خروجه عن الدستور وتمرّده على القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى