Featuredسياسة

جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية

(متابعات)
أظهرت النتائج الأولية في الانتخابات الأمريكية، اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بعد منافسةٍ وصفت بالحامية، مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

حيث اكتسح المرشح الديمقراطي جو بايدن نتائج الانتخابات الأمريكية 2020، بعد حصوله على ٢٩٠ صوتاً، في حين حصل منافسه الجمهوري دونالد ترامب على ٢١٤ صوتاً

وتمكن بايدن من تخطي حد ال ٢٧٠ صوتا بعد انتهاء فرز الأصوات في كل من ولايتي نيفادا وبنسلفانيا حيث حصل على نقاط هاتين الولايتين، ليتمكن من الحصول على ٢٩٠ صوتا، ولا زال فرز الأوراق مستمرا في كل من جورجيا وكارولينا الشمالية وآلاسكا، وحتى لو حصل ترامب على أصواتهما سيبقى تحت خط ال ٢٧٠ نقطة.

ويأتي انتصار جو بايدن موافقاً لاستطلاعات الرأي التي نشرت سابقاً وتؤكد ازدياد شعبية بايدن على حساب ترامب حيث أشار استطلاع للرأي قامت به وكالة رويترز إلى أن 50 في المئة من الناخبين المرجحين يساندون بايدن في حين يؤيد 46 في المئة ترامب، وكان الاستطلاع السابق يشير إلى تأييد 49 في المئة لبايدن و47 في المئة لترامب.

ويبقى السؤال الذي يطرحه الجميع الآن هل سيرفض دونالد ترامب تسليم السلطة، بعد أن رفض التعهد بتسليمها حال خسارته الانتخابات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى