أحداث ومتابعات

خامنئي يكذب: إيران لا تتدخل في سوريا

(متابعات)

نفى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، تدخل قوات بلاده في الصراع الدائر في سوريا، وهذا يناقض تصريح مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء “محمد رضا نقدي” الذي أكد مشاركة الحرس الثوري الإيراني هناك.

وقال خامنئي إن “إيران لا تتدخل في شؤون دول المنطقة، لا في العراق، ولا في لبنان ولا في سوريا”.

وفي تهديد للولايات المتحدة الأمريكية أكد أن بلاده باتت قادرة على إسقاط الطائرات الأمريكية في المنطقة، إذا تجاوزت حدودها، وأضاف: “صواريخنا قصفت قاعدة عين الأسد، والعدو بات يحسب لهذه القوة الكثير من الحساب”، حسب تعبيره

واعتبر أن قرار البرلمان الإيراني بتخصيب اليوارنيوم بنسبة 20% “قرار صحيح ومنطقي”، مشيراً إلى أنَّ “إيران ستتراجع عن خفض التزاماتها في الاتفاق النووي في حال نفذ الطرف المقابل التزاماته… سياستنا هي الالتزام مقابل الالتزام”.

ولفت إلى “أننا سنتابع التعويض عن خسائرنا جراء العقوبات في المراحل التالية، في حال رفع العقوبات وعودة واشنطن الى الاتفاق”، مشددا على أنه “على أمريكا والدول الغربية رفع الحظر الاقتصادي الجائر عن الإيرانيين أولا، قبل إعطاء الأوامر”.

وسبق أن أكدت وسائل إعلام محلية أنَّ القصف الذي استهدف جنوب مدينة دمشق الأربعاء الماضي طال عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة الديماس وجبال الكسوة غربي دمشق، إضافة إلى كتيبة نجران شرق بلدة ناحتة في ريف درعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى