أحداث ومتابعات

دمشق: على أمريكا الانسحاب الكامل من سوريا

(متابعات)

وجهت الخارجية السورية اليوم الأربعاء، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تطالبه خلالها بالضغط على الولايات المتحدة الأمريكية للانسحاب الفوري من سوريا، قبيل ساعات من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية: “نعرب عن إدانتنا الشديدة للممارسات العدوانية شبه اليومية التي تقوم بها القوات الأمريكية ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية”. حسب تعبيرها

وأضافت في رسالتها أنه “تم خلال الأعوام الماضية رصد تحركات عدوانية شبه يومية لقوات الاحتلال الأمريكي من عمليات سرقة ممنهجة للثروات السورية والمحاصيل الزراعية والنفط من الجزيرة السورية إضافة إلى إدخال تعزيزات عسكرية ضخمة شبه يومية وتجهيزات لوجستية وأسلحة متنوعة ومعدات وآليات عسكرية من العراق إلى بعض القواعد العسكرية الأمريكية غير الشرعية في ريف بلدة اليعربية”.

وأكدت أن “هذه التحركات والسلوك العدواني الذي قامت به القوات الأمريكية المحتلة تأتي في الوقت الذي ترحل فيه إدارة دونالد ترامب الحالية المخادعة التي عملت على زعزعة أمن واستقرار سوريا ودعمت الحركات الانفصالية وشجعتها بهدف تقسيم سوريا”.

وتنتشر القواعد الأمريكية في مناطق شمال شرقي سوريا حيث تتواجد تلك القواعد في ريفي الحسكة ودير الزور شمال شرقي سوريا الغنية بالنفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى