Featuredأحداث ومتابعات

سوريون في “رومية” تحت خطر كورونا.. وعلويون يناشدون الأسد

خاص (ملفات سوريا)

كشف أحد السجناء السوريين في سجن “رومية” الشهير في العاصمة اللبنانية بيروت عن ارتفاع إصابات السجناء بفيروس covid19  (كورونا)، دون أي تدخل من الجهات المعنية في السجن للحد من انتشار الفيروس.

وقال المصدر الذي تواصلت معه “ملفات سوريا” عبر الاتصال من داخل السجن؛ إن الإصابات الخطيرة بالفيروس – خصوصا بين السجناء السوريين- يتم نقلهم إلى خارج السجن دون معرفة مصيرهم فيما إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة.

وأكد أن ما يقارب 560 سجينا من الجنسية السورية في سجن B أو ما يسمى بالإسلامية، يواجهون خطر الإصابة بالفيروس، دون إجراءات مقابلة من إدارة السجن.

وأضاف أن الإضرابات السجناء المطالبين بإجراءات السلامة من الفايروس داخل السجن لا تزال مستمرة دون استجابة من إدارة السجن، فيما ناشد بعض السجناء من الطائفة العلوية بشار الأسد عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتدخل ونقلهم إلى سجن آخر، خشية تفاقم حالة انتشار الوباء.

وكذب المصدر رواية الأمن العام اللبناني عن إصابة 22 بفيروس كورونا فقط، مؤكدا أن عدد الإصابات بالمئات في السجن، خصوصا في قسم السجناء “الإسلاميين” المتهمين بقضايا إرهاب، في الوقت الذي ترفض السلطات اللبنانية نقلهم إلى سجن آخر.

وبحسب متابعة “ملفات سوريا” فإنَّ إدارة السجن قطعت كل وسائل الاتصال مع الخارج، لمنع نقل أي معلومات عن أوضاع السجن في الداخل إلى وسائل الإعلام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى